Main menu

Pages

10 مواقع قوية تمكن كل شخص من تعلم وأحتراف البرمجة

 

لا بدّ أن البرمجة أصبحت شيء مهم في حياتنا، لأننا أصبحنا نعيش مع التكنولوجيا بشكل أساسي، وجميع أمور التكنولوجيا هي مبنية على البرمجة، ويحتاج الكثير من الأشخاص في تعلم البرمجة للكثير من الأمور، منها: الشغف في البرمجة، التخصص الذي يدرسه هو البرمجة والكثير من الأمور، أحياناً عندما نقوم بمشاهدة بعض الدورات أو قراءة بعض الكتب قد نجد صعوبة بالتعلم، البرمجة تحتاج إلى متعة ! أن كنت تتعلم البرمجة أجبارياً ودون شغف وحب لها فستواجد صعوبة في أستيعابها.


سأقدم لك 10 مواقع مميزة تعلمك البرمجة بأسلوب جميل وراقي، المواقع رائعة ومشهورة، واليوم حصلت على موقع خاص بالفتييات الراغبات في تعلم البرمجة، لنبدأ على بركة الله تعالى.


الموقع الأول: Udacity
هو موقع مميزة وقوية ومشهور ويعد من أشهر المواقع في تعلم البرمجةومن أفضلها، فهو يقدم دورات مجانية ومدفوعة، وهو تابع لجامعة ستانفورد.


الموقع الثاني: Code academy
موقع مميز أيضاً ومشهور ومحبوب ومفضل لدى الكثيرين في تعلم البرمجة حيث يقدم لك التعليم بأسلوب تفاعلي ورائع، ويختص بـ HTML, CSS, Python, JavaScript, JQuery, Ruby, PHP.

الموقع الثالث: Girl Develop
هو موقع مميزة أيضاً وهو من أحدى المواقع التي تستهدف الفتيات وهذا المنظمة غير هادفة للربح، فهو يقدم التعليم المجاني لكافة الفتيات في جميع أنحاء العالم، ويهدف لتطوريهنَّ.


الموقع الرابع: Code Racer
هذا الموقع يتيح لك التعامل مع أشخاص في لعبة برمجيات بدلاً من دروس البرمجة.

الموقع الخامس: Computer club house
هو موقع يهدف لكل لم يجد فرصة في التلعم تطوير نفسه، فهو يهدف بشكل واضح إلى تشجيع الأشخاص وتقوية الرغبة عندهم في تعلم البرمجة، فهو موقع مميز أيضاً.


الموقع السادس: Code School
يقدم هذا الموقع مجموعة كبيرة من الدورات لعدد كبير من لغات البرمجة، وكما يمكنك الموقع من تعلم تصميم وبرمجة التطبيقات والبرامج بنفس الموقع.

الموقع السابع: Coder Dojo
هو موقع يهدف للتفاعل بين الأشخاص الراغبين في التعلم وبين افضل وأهم المبرمجين في العالم، ومما يهدف لتعلم البرمجة بشكل أكثر إثارة.

الموقع الثامن: TreeHouse
هذا موقع مميزة بفكرته الرائع والمسّلية، حيث يقدم الكثير من الفيديوهات التي تشرح لغات البرمجة مع تمارين للتلاعب بالأكواد لرفع خبرة البرمجة لديك.

الموقع التاسع: Girls who code
هذا الموقع مخصص للفتيات وهو موجه للفتيات التي يبلغن عمرهن من 13 سنة إلى 17 سنة، ويسعى ويهدف الموقع إلى تعليم الفتيات، ورفع نسبة الفتيات في العالم التكنولوجي.

الموقع العاشر: Black girls code
هذا موقع مميز أيضاً وقوي، فهو يهدف لأنشاء جيل جديد مثقف.

Reactions:

Comments

table of contents title