Main menu

Pages

اكتمال تثبيت كبل بحري جديد لأنترنت غوغل

تمتلك غوغل العديد من الكابلات البحرية المملوكة أو المشتركة. إلى جانب شركات مثل مايكروسوفت وأمازون وفيسبوك ، أبدوا اهتمامًا كبيرًا بهذا النوع من البنية التحتية منذ حوالي 10 سنوات. في أبريل 2019 ، كان لدى عملاق الإنترنت غوغل 6 من هذه الكابلات البحرية النشيطة ، وتخطط لتكون لديها ثمانية أخرى جاهزة في العامين المقبلين. الآن ، نعلم أنعملية تثبيت Curie ، وهو كبل بحري جديد لإنترنت غوغل قد اكتملت.  
الشبكة العالمية للكابلات البحرية لا تتوقف عن النمو. هذا يجعل من الممكن تحسين خدمات الإنترنت في العديد من البلدان بسعة وسرعة أكبر ، ولكن أيضًا لنقل الإنترنت إلى أماكن لم تكن موجودة فيها من قبل. 
الأول هو كبل Transatlantic Telegraphic Cable الذي انتهى تركيبه في عام 1966. ومنذ ذلك الحين ، تم نشر المئات من الكابلات في قاع البحر متصلة بالدول والقارات. في بداية العقد الماضي ، تم نشر 74000 كيلومتر من الألياف ، ولكن هذا لا ينطبق على ما يحدث الآن. في الواقع ، مع اكتمال عمليات النشر بالفعل وتلك التي ستأتي سيكون لدينا 300000 كيلومتر من الكايبلات في 3 سنوات.
اليوم علينا أن نتحدث عن Curie. يربط هذا الكابل بالفعل تشيلي مع لوس أنجليس ، وهو أول كابل بحري تم تركيبه في دولة أمريكا الجنوبية خلال العشرين عامًا الماضية. بالإضافة إلى الاستفادة التي سيستفيد منها هذا البلد تشيلي ، فإنه سيفعل ذلك مباشرة مع جميع المستخدمين في أمريكا اللاتينية.

أعلنت غوغل اليوم عن الانتهاء من عملية التثبيت والاختبار الخاصة بالكابل Curie . يبلغ طول هذا الكابل 10500 كيلومترًا وسعة إجمالية تبلغ 72 تيرابايت في الثانية. على الرغم من أنه تم تثبيته واختباره بالفعل ، إلا أنه لن يعمل حتى الربع الثاني من عام 2020.
Reactions:

Comments

table of contents title