Main menu

Pages

كيف يعمل WT: Social ؟ الشبكة الإجتماعية الشبيه للفيسبوك و الجديدة لمطوري ويكيبيديا

أنشأ جيمي ويلز ، أحد مؤسسي ويكيبيديا ، شبكة اجتماعية لا تسعى إلى الاستفادة من بيانات مستخدميها أو تجعلهم مدمنين عليها. كما ترون ، نحن نتحدث عن منصة مختلفة للغاية عن تلك التي نستخدمها حاليا كل يوم. لهذا السبب ، سنخبرك كيف تعمل WT: Social ، وهي الشبكة الاجتماعية لمبدعي ويكيبيديا.
 مثل ويكيبيديا ، هذه الشبكة الاجتماعية سوف تدعم بالتبرعات. بلا شك ، إنه شئ يحدث فرقًا في تاريخ الشبكات الاجتماعية.
موقع WT: Social يقدم نمطا مشابهًا لما هو في  فيسبوك أو تويتر . لماذا؟ لأن المستخدمين لديهم ملفات شخصية ويمكنهم متابعة بعضهم البعض لمشاركة جميع أنواع الأشياء.
تم إنشاء هذه الشبكة الاجتماعية منذ شهر وتضم بالفعل أكثر من 50000 مستخدم. عند الدخول ، ستلاحظ أن Jimmy Wales يظهر في قائمة المستخدمين المتابعين له  ، لكن يمكنك التوقف عن متابعته وقتما تشاء ودون أي مشكلة. من ناحية أخرى ، يذكر المؤسس أنه على الرغم من أنه يستند إلى نموذج التبرع نفسه ، إلا أن WT: Social مستقلة عن ويكيبيديا.

كيف تعمل شبكة WT: Social ؟
على عكس جميع الشبكات الاجتماعية التي شوهدت حتى الآن ، فإن WT: Social هو الوحيد الذي يمكن للمستخدمين من خلاله تعديل منشورات الآخرين لتوضيحها أو الإشارة إلى أنها كاذبة. فلسفة مماثلة لتلك التي تقدمها ويكيبيديا منذ ولادتها في عام 2001.
بالطبع ، من الضروري التأكيد على أن هذه الحداثة يمكن اعتبارها سيفًا ذا حدين. حسنًا ، يمكن لأي مستخدم تغيير المعلومات الصحيحة لوضع كل ما يريده من جنون. وبالمثل ، يضمن جيمي ويلز أن الحقيقة سوف تسود دائمًا في هذه الشبكة الاجتماعية حيث يتم تقدير السلوك الجيد.
إذا كنت تريد معرفة المزيد حول هذا الموضوع ، فانتقل إلى الموقع الرسمي لـ WT: Social وقم بالتسجيل . و نحن واثقون من أنها ستلفت انتباهكم!
الرابط : WT: Social
Reactions:

Comments

table of contents title